الأوراق المطلوبة للتقديم للطلاب الوافدين

الأوراق المطلوبة للقيد لدرجة الماجستير :

  1. شهادة الحصول على المؤهل الجامعي.
  2. شهادة من المجلس الأعلى للجامعات بالقاهرة تفيد معادلة درجة البكالوريوس أو الليسانس إذا كان حاصلا عليه من جامعة خاصة أو أجنبية .
  3. بيان تقديرات المواد خلال مدة دراسته بالكلية .
  4. خطاب يفيد موافقة المستشار الثقافي لسفارة الدولة الوافد منها الطالب بالقاهرة على القيد مع توضيح جهة التمويل (نفقة خاصة –بعثه حكومية – تبادل ثقافي)
  5. عدد 6 صور شخصية 4×6 سم.
  6. إثبات تقديم الكتروني .
  7. شهادة الميلاد.
  8. عدد 3صور كاملة من جواز السفر ساري المفعول .
  9. يقوم الطالب يملئ استمارة البيانات ثم اعتمادها من السيد الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية وتختم بختم الكلية ثم تعتمد من السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة وتختم بخاتم الإدارة العامة للدراسات العليا والبحوث ويوضح بها رأي الكلية والجامعة وترسل إلى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالقاهرة .
  10. يقوم الطالب بمعادلة الدرجات العلمية الحاصل عليها من المجلس الأعلى للجامعات إذا كان حاصلاً عليها من جامعة خاصة أو أجنبية .
  11. يعد موافقة السلطات المختصة بوزارة التعليم العالي يتم قيد الطالب رسميا ويقوم بملء استمارة القيد (1) ويتم اعتمادها من مجلس القسم المختص ثم لجنة الدراسات العليا ثم مجلس الكلية قبل اعتمادها من السيد أد/نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث .
  12. صورتين من الملف كاملا.

الأوراق المطلوبة للقيد لدرجة الدكتوراة :

  1. شهادة الحصول على المؤهل الجامعي.
  2. شهادة من المجلس الأعلى للجامعات بالقاهرة تفيد معادلة درجة البكالوريوس أو الليسانس إذا كان حاصلا عليه من جامعة خاصة أو أجنبية
  3. بيان تقديرات المواد خلال مدة دراسته بالكلية .
  4. شهادة بالحصول على درجة الماجستير .
  5. شهادة من المجلس الأعلى للجامعات بالقاهرة تفيد معادلة درجة الماجستير(إذا كان حاصلا عليه من الخارج )
  6. خطاب يفيد موافقة المستشار الثقافي لسفارة الدولة الوافد منها الطالب بالقاهرة على القيد مع توضيح جهة التمويل (نفقة خاصة –بعثه حكومية – تبادل ثقافي)
  7. عدد 6 صور شخصية 4×6 سم.
  8. عدد 3صور كاملة من جواز السفر ساري المفعول
  9. إثبات تقديم الكتروني .
  10. شهادة الميلاد
  11. يقوم الطالب يملئ استمارة البيانات ثم اعتمادها من السيد الأستاذ الدكتور / عميد الكلية وتختم بختم الكلية ثم تعتمد من السيد الأستاذ الدكتور / رئيس الجامعة وتختم بخاتم الإدارة العامة للدراسات العليا والبحوث ويوضح بها رأي الكلية والجامعة وترسل إلى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالقاهرة
  12. يقوم الطالب بمعادلة الدرجات العلمية الحاصل عليها من المجلس الأعلى للجامعات إذا كان حاصلا عليها من جامعة خاصة أو أجنبية .
  13. صورتين من الملف كاملا

وبعد ذلك يعتبر الطالب مقيداً بالدراسات العليا بالجامعة.

صدر قرار السيد الأستاذ الدكتور / إسماعيل سلام وزير الصحة والسكان رقم (752) بتاريخ 3/2/1999م بشأن تكليف الطلبة الأجانب القادمين للدراسة بالجامعات المصرية بتقديم شهادة تفيد خلوهم من مرض الايدز بعد فحصهم بمعامل وزارة الصحة والسكان وذلك قبل منحهم شهادات القيد الدراسي بها.

قرر المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة بتاريخ 17/2/2001م الموافقة على السماح للطلاب الوافدين والراغبين في الحصول على احدي الدرجات العلمية من احدي الجامعات المصرية بحضور برنامج الدراسات العليا بالكليات التي يرغبون في مواصلة دراستهم بها وذلك بعد تقدمهم بأوراقهم إلي أمانة المجلس الأعلى للجامعات للنظر في معادلة الدرجات العلمية الحــــــــاصلين عليها وعلي أن يتم تسجيلهم النهائي بالكلية المعنية بعد صدور قرار الأستاذ الدكتور / رئيس المجلس الأعلى للجامعات بمعادلة الدرجة العلمية الحاصلين عليها وعلي أن يعتبر التسجيل لاغي في حالة عدم معادلة الدرجة العلمية الحاصل عليها الطالب الوافد من قبل المجلس الأعلى للجامعات.