شروط التشكيل والمنح للطلاب الوافدين

وافق السيد الأستاذ الدكتور / وزير التعليم العالي بتاريخ 31/1/2000م على عدم مطالبه الطالب الوافد على غير منحه من منح جمهورية مصر العربية ـ الذي يسدد الرسوم الدراسية بالعملة الأجنبية ـ بأية رسوم اضافيه لم يرد ذكرها في المادة 271 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات آو بقرارات من وزارة التعليم العالي.

وافق المجلس الأعلى للجامعات في يونية 2004م على أن يسدد الطالب الوافد رسم القيد لكل درجة علمية يقيد لها (دبلوم ـ ماجستير ـ دكتوراه) على اعتبارا أن كل درجة علمية مستقلة ومرحلة منفصلة عن الأخرى ما عدا دبلومي الحقوق إذا كانا متصلين.

صدر قرار السيد أ.د. وزير التعليم العالي بتاريخ 12/12/2007م بالموافقة على سداد رسم القيد مرة واحدة من كل مرحلة على حدة على أن يطبق عند التحويل من جامعة لأخرى.

بالنسبة للطلاب اليمنيين ينص بروتوكول التعاون الثقافي بين جمهورية مصر العربية والجمهورية اليمنية على سداد الطلاب الذين يتم قيدهم بعد منتصف العام نصف الرسوم الدراسية المقررة وذلك في العام الدراسي الأول.

قرر المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة بتاريخ 5/1/2013م الموافقة على أن تقوم كليات الجامعات المصرية بقيد الطلاب الوافدين المرشحين للقبول عن طريق الإدارة العامة للوافدين إلى وزارة التعليم العالي بصفة مؤقتة على أن يسدد الطلاب الرسوم الدراسية ويتم السماح لهم بدخول امتحانات الترم الأول من العام الجامعي 2013/ 2014 على أن تحجب نتائجهم حتى وصول ملفاتهم من الإدارة العامة للوافدين

شروط المنح

المتطلبات الإضافية:

وافق مجلس الجامعة بتاريخ 30/11/2015م   الموافقة على إعفاء الطلاب الوافدين من شروط القيد أو تسجيل أو منح درجتي الماجستير والدكتوراه التي تعوق الطلاب الوافدين

سفر المعيدين والمدرسين المساعدين للاطلاع (العلاقات الثقافية)