قواعد وإجراءات قبول الطلاب الوافدين

“قواعد وإجراءات تنسيق قبول الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد المصرية للعام الجامعي 2018/2019م”

 

  1. يتقدم الطالب عبر الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات mohe-casm.edu.eg لاستكمال استمارة المعلومات، وتحميل صور جواز السفر، مع مراعاة تدوين الاسم كاملاً بحيث يكون مطابقًا لجواز السفر وبقية مستنداته وبنهاية خطوات التقديم يقوم الطالب بطباعة إثبات التقديم.
  2. ثم يتقدم الطالب بأوراقه كاملة كما هو متبع إلى الجامعة مباشرة، مشتملة على أصل خطاب السفارة مع إثبات التقديم السابق طباعته.
  3. في حالة رغبة الطالب الجديد في التحويل فهو غير مطالب بالتقدم على الموقع مرة أخرى، بل يتقدم مباشرة إلى الكلية الجديدة في نفس الجامعة أو في جامعة أخرى بأوراقه كاملة (متضمنة صورة من إثبات التقديم القديم واستمارة تقدمه للكلية القديمة، وبيان حالة دراسية منها، وخطاب السفارة بالتحويل إلى الكلية الجديدة، ويستوفي استمارة بيانات جديدة بالكلية الجديدة موضحًا بها بيانات التسجيل السابق(الكلية/الجامعة/الدرجة)، ويتولى الطالب احضار جميع الأوراق بنفسه أو سفارته (مشتملة بالطبع على موافقة السفارة على التحويل) إلى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة.
  4. يجوز النظر في تأجيل قيد الطالب بالدراسات العليا للعام التالي للترشيح (مرة واحدة) قبل بدء العام الدراسي الجديد (بعد استيفاء موافقة الكلية على ذلك)، وتقدم الطلبات مباشرة إلى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة.

إرشادات عامة: لا يعتد بقبول أي من الطلاب الوافدين بأي جامعة أو معهد إلا بعد صدور الموافقة على قبولهم من جانب الوزارة.

التقديم والقبول بمرحلة الدراسات العليا :

يبدأ التقدم لمرحلة الدراسات العليا للعام الجامعي2018/2019م من1/8/2018م حتى نهاية شهر مايو 2019م لدرجتي الدبلوم والماجستير والدكتوراه، وذلك عبر الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي المصرية.

http://www.mohe-casm.edu.eg/E-services/Wafdeen/student_services.jsp