مادة (15): الإشراف العلمي:

مادة (15): الإشراف العلمي:

أ- يعين مجلس الكلية بناء علي اقتراح مجلس القسم المختص وموافقة لجنة    الدراسات العليا والبحوث مشرفاً رئيسياً علي الطالب من بين الأساتذة أو الأساتذة المساعدين بالكلية ويحوز إشراك أحد المدرسين في الإشراف. ويجوز بموافقة مجلس الكلية أن يشارك في الإشراف من في مستواهم من الأساتذة المتخصصين من خارج الكلية وفي جميع الحالات لا يزيد عدد المشرفين عن ثلاثة.

ب- وفي حالة سفر أحد المشرفين إلي الخارج أو حصوله علي إجازة خاصة لمدة سنة علي الأقل يقدم تقريراً إلي مجلس القسم عن المدي الذي وصل إليه الطالب في إعداد الرسالة وفي ضوء ذلك يعين مجلس الكلية من يحل محله أو من ينضم إلي لجنة الإشراف بناء علي اقتراح مجلس القسم المختص وموافقة لجنة الدراسات العليا علي ألا يتعارض ذلك مع الفقرة (أ) من هذه المادة.

ج- يقدم المشرف علي الرسالة في نهاية كل عام أكاديمي تقريراً إلي مجلس القسم المختص عن مدي تقدم الطالب في دراسته. وللمشرف أن يوصي باستمرار القيد أو إلغائه.

د- يقوم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث بعد الحصول علي الدرجة بإرسال عنوان الرسالة وملخص باللغتين العربية والإنجليزية إلي جميع الكليات المعنية بالجامعات المصرية ومراكز البحوث وأكاديمية البحث العلمي للإحاطة.