Skip to content

جامعة سوهاج تناقش المشاريع البحثية لطلاب الماجستير المهني”MBA “

*
شهد الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، فعاليات مناقشة المشاريع البحثية لطلاب المستوي الرابع لشعبتي المحاسبة والإدارة بالماجستير المهني MBA، وذلك بقاعة المناقشات بكلية التجارة، بحضور الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور محمد الصغير المشرف على الكلية، والدكتور أحمد رجب منسق البرنامج، وعدد من أعضاء هيئة التدريس .
وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق، أن الدراسة بالماجستير المهني تهدف إلى تأهيل المدراء والموظفين وأصحاب الشركات والمشاريع في كل القطاعات، واكتساب المهارات الإدارية والارتقاء بمستويات الأداء الوظيفي، بالإضافة إلى اكساب الدارسين القدرات التحليلية للأداء واكتشاف نقاط القوة والضعف بها ومعالجتها.
وذكر الدكتور حسان النعماني، أنه لأول مرة تشهد الجامعة مناقشة المشاريع البحثية للماجستير المهني، لتخريج الدفعة الأولى من الطلاب الحاصلين على ماجستير إدارة الاعمال والمحاسبة، مشيراً إلى أن درجة الماجستير المهني تعد الخيار الأمثل للذين يعملون في مهنة محددة لتساعدهم على التطور في تخصصهم العلمي والمهني.
وأوضح الدكتور محمد الصغير، أن تحكيم المشروعات البحثية للماجستير المهني يستمر في الفترة من ١٤ حتي ١٩ مايو الجاري، مضيفاً أن عدد المشاريع البحثية بشعبة الإدارة بلغ ٦٠ مشروعاََ، إلى جانب ٣٨ مشروع بشعبة المحاسبة.
وأشار الدكتور أحمد رجب، إلى أن تقييم المشروعات البحثية لطلاب الدفعة الأولى من برنامج الماجستير المهني يتم وفقاً لاستمارة موضح بها الدرجات التي يحصل عليها الطالب، وتجري المناقشات يومياً وتعلن النتائج في نهاية اليوم، وذلك لتخريج دفعة مميزة من الحاصلين على الماجستير المهني.