Skip to content

” المركز الاعلامى”جامعة سوهاج تواصل دعمها لمبادرة “ادرس في مصر”.. ووزارة التعليم العالي العراقي تدرجها ضمن الجامعات الجاذبة للطلاب الوافدين*

  • by
جامعة سوهاج تواصل دعمها لمبادرة “ادرس في مصر”.. ووزارة التعليم العالي العراقي تدرجها ضمن الجامعات الجاذبة للطلاب الوافدين*
‏صرح الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، أنه في إطار جهود الجامعة في دعم مبادرة “ادرس في مصر”، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف على وزارة الصحة، فقد تم إدراج جامعة سوهاج ضمن الجامعات الدولية والمصرية والعربية بوزارة التعليم العالي العراقي لايفاد طلاب عراقيين للدراسة بها في مختلف التخصصات والبرامج التعليمية المختلفة.
وقال “عبدالخالق”، أن الجامعة تسعي إلى تقديم خدمات مميزة للطلاب الوافدين، وذلك ضمن إجراءات مبادرة “ادرس في مصر”، بأعتبارها مشروع قومي تتكاتف فيه كل أجهزة الدولة لتذليل الصعوبات وتيسير الإجراءات اللازمة للتقدم للدراسة فى مصر.
وأوضح الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أنه تتكاتف وتتضافر الجهود داخل الجامعة لدعم وإنجاح المبادرة الرئاسية ادرس في مصر وتحقيق أهدافها، حيث تم التواصل مع السفارة العراقية ومناقشة آليات التعاون والإجراءات اللازمة للدراسة بالجامعة، وتم عرض إمكانيات الجامعة المادية والمنشآت والوسائل التعليمية التي تمتلكها على أعلى وأحدث مستوي من الجودة، بجانب الكوادر العلمية المتميزة من أعضاء هيئة التدريس والبرامج التعليمية في التخصصات المختلفة، حيث وافقت الهيئة القومية لضمان الجودة بوزارة التعليم العالي العراقي علي تقدم طلابها للدراسة بالجامعة.
وأكد “النعماني”، على أن استقطاب أكبر عدد من الطلاب الوافدين من الأهداف الرئيسية التي تسعي إليها الجامعة، حيث يسهم زيادة أعداد الطلاب الوافدين في رفع التصنيف الدولي للجامعة، وزيادة مواردها الذاتية، كما سوف يثمر في تخريج طالب وافد يكون سفيرًا لمصر مما يؤدي إلى دعم العلاقات الثقافية والتعليمية بين الطرفين.