Skip to content

لواء أركان حرب الدكتور سمير فرج يتحدث عن “معركة الوعي ” بندوة نظمها طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج

  • by
اللواء أركان حرب الدكتور سمير فرج
يتحدث عن “معركة الوعي ” بندوة نظمها طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج
استقبل اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج والدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، والدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورئيس طلاب من أجل مصر، اللواء أركان حرب الدكتور سمير فرج مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق ومحافظ الأقصر الأسبق.
جاء ذلك خلال مشاركته بفعاليات الندوة التوعوية التي نظمها طلاب من أجل مصر بالجامعة تحت عنوان معركة الوعي “حروب الجيل الرابع والخامس ومستقبل الحرب الروسية الأوكرانية ومصر الي أين عام ٢٠٢٣” والتي أدارها الإعلامي حسام الدين حسين مقدم برنامج ٩٠ دقيقة علي قناه المحور. وذلك بقاعة قناه السويس بمركز المؤتمرات الدولي بمقر الجامعة الجديدة. حيث شهد اللقاء اقبالاً كبيراً من طلاب الجامعة، بحضور الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمستشار جمال ابو كريشة رئيس نادي القضاه بسوهاج ونخبة من رجال القضاء وممثلي الازهر والكنيسة، ولفيف من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب ورؤساء الأحزاب، وممثلي المجلس القومي للمرآة والمجلس القومي لحقوق الانسان.
وخلال اللقاء رحب الدكتور مصطفي عبدالخالق باللواء الدكتور سمير فرج فى رحاب الجامعة، مشيداً بدوره الوطني كأحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، وخبيراً استراتيجيًا ورمزًا من رموز الوطنية المصرية، وقال ان الهدف من الندوة تعريف الطلاب وتوعيتهم بفلسفة الحروب الجديدة المستحدثة، حروب الفكر وحروب زعزعة العقيدة الوطنية وطمث الحقائق، والتى تستهدف شباب الوطن، وذلك من أجل زيادة ودعم قيم الانتماء و الوطنية في نفوس الطلاب، وتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم عن كل ما يدور في أذهانهم.
كما رحب الدكتور حسان النعماني باللواء الدكتور سمير فرج الشخصية العسكرية المتميزة التي قدمت الكثير علي المستوي المدني والعسكري، موكداً علي أن الشباب هم أمل الوطن ومفاتيح قوته وتقدمه، ومن هذا المنطلق حرص طلاب من أجل مصر علي تنظيم تلك الندوة التوعوية لتعريفهم بحروب الجيل الرابع والخامس، وأهم القضايا والتحديات المصرية والدولية، وذلك من اجل تثقيفهم وتمكينهم من مواجهة حرب ليست بأقل شراسة من الحروب التي خاضتها مصر عبر التاريخ.
ومن جانبه أعرب اللواء أركان حرب الدكتور سمير فرج عن سعادته بهذا اللقاء، ، وخلال محاضرته تحدث عن علاقة مصر بالدول الاخري وأهم القضايا والمخاطر التي تتعرض لها، كما أكد علي خطورة حروب الجيل الرابع والخامس وخطورة ما تبثه وسائل التواصل الإجتماعي من شائعات تدمر الوعي والعقل وتخلق إحساس بإنعدام الثقة والأمان في الوطن، موجهاً في نهاية كلمته نصائح هامه لطلاب الجامعة أهمها مسئوليتهم فى توعية زملائهم وأنفسهم بالتصدى لهذه الحروب الجديدة، وهو ما لا يقل فى أهميته عن القتال بالدبابات والمدافع فى ميادين القتال.
وخلال اللقاء أدار الاعلامي حسام الدين حسين جلسة حوارية شهدت تفاعل كبير بين الطلاب والحضور وضيف الجامعة، حيث تم فتح باب الحوار والمناقشة مع الطلاب للرد علي تساؤلاتهم، لعرض وجهات النظر المختلفة وتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم.
وفي نهاية اللقاء أهدي الدكتور مصطفي عبدالخالق والدكتور حسان النعماني اللواء أركان حرب الدكتور سمير فرج درع الجامعة شكراً وتقديراً لحضوره وتحمله مشقة السفر لأداء رسالته السامية نحو تثقيف وتوعية طلاب الجامعة.