Skip to content

مادة(17): تعريف الدرجات العلمية :

مادة(17): تعريف الدرجات العلمية :

أ‌-  دبلوم الدراسات المهنية المتقدمة :

تهدف هذه الدراسة إلى رفع الكفاءة المهنية فى مجالات العمل فى كافة التخصصات من خلال دراسة مقررات تطبيقية وتدريبات عملية. ويمكن أن تكون فى تخصصات بينية.

ب- دبلوم الدراسات العليا:

تهدف هذه الدراسة إلى رفع الكفاءة العلمية فى المجالات التطبيقية للتخصصات الدقيقة المتعددة من خلال دراسة مقررات تطبيقية وعلمية متقدمة والمشاركة فى فريق عمل لإعداد مشروعات تطبيقية.

ج- درجة الماجستير فى…….:

تهدف هذه الدراسة إلى تنمية القدرات العلمية والتطوير فى التخصص والمجال الذى يختاره الطالب، وذلك باستخدام التقنيات والأساليب العلمية الحديثة من خلال دراسة عدد من المقررات الأكاديمية المتقدمة وإجراء بحث تطبيقي.

د- درجة الماجستير فى العلوم……:

تهدف هذه الدراسة إلى تنمية القدرات البحثية والتفكير العلمي والتطوير فى الفرع والمجال والموضوع الذى يختاره الطالب من واقع الخطة البحثية للكلية, وذلك باستخدام التقنيات والأساليب العلمية الحديثة من خلال دراسة عدد من المقررات الأكاديمية المتقدمة وإجراء بحث أكاديمي وتطبيقي من خلال رسالة علمية متكاملة.

هـ- درجة دكتوراه الفلسفة فى……:

تهدف هذه الدراسة إلى تنمية الفكر المستقل والقدرة على الابتكار والتطوير، ومن ثم إضافة الجديد للعلم فى الفرع والمجال والموضوع الذى يختاره الطالب وذلك بإتباع الأصول العلمية التقنية والبحثية المتخصصة تخصصاً دقيقاً وتعميق القدرات البحثية التى تمت تنميتها عن طريق إجراء بحث علمي نظري وتطبيقي.