اختصاصات الادارة العامة للمكتبات
- وضع السياسة الإدارية والأساليب الفنية للعمل بمكتبات الجامعة ومتابعة تنفيذها.
- العمل علي متابعة وتنفيذ الإدارات التابعة لها للخطط والاستراتيجيات التي تضعها الجامعة.
- وضع سياسة لتزويد مكتبات الجامعة بالكتب والمراجع والدوريات اللازمة وتنسيق الاستفادة منه
- تنفيذ الخطط الخاصة بعمليات الشراء والإهداء والتبادل لمصادر المعلومات مع الجهات والهيئات العلمية المحلية والدوليةلتوفير المقتنيات ومصادر المعلومات الضرورية لأعضاء هيئة التدريس و الباحثين والطلاب
- ومتابعة الاشراف الفني للعاملين بمكتبات الجامعة ومتابعة أعمالهم.
- الاشراف علي تنظيم دورات تدريبية للعاملين واقتراح ترشيحهم للتدريب علي أحداث التطورات الخاصة بمجال المكتبات وخدمات المعلومات لتسھیل ومساعدة الباحثين والطلبة للحصول على الأوعية المعلوماتية بأقصر وقت واقل جھد
- الاشراف على جرد مقتنيات مكتبات الجامعة و اعتماد نتائج محاضر جرد المكتبات والموافقة علي خصم العجز في حدود النسبة المقررة باللائحة.
- المتابعة المستمرة للإحصاء الشهري والسنوي للمترددين علي مكتبات الجامعة.