Skip to content

اختصاصات الادارة العامة للمكتبات

اختصاصات الادارة العامة للمكتبات

  • وضع السياسة الإدارية والأساليب الفنية للعمل بمكتبات الجامعة ومتابعة تنفيذها.
  • العمل علي متابعة وتنفيذ الإدارات التابعة لها للخطط والاستراتيجيات التي تضعها الجامعة.
  • وضع سياسة لتزويد مكتبات الجامعة بالكتب والمراجع والدوريات اللازمة وتنسيق الاستفادة منه
  • تنفيذ الخطط الخاصة بعمليات الشراء والإهداء والتبادل لمصادر المعلومات مع الجهات والهيئات العلمية المحلية والدوليةلتوفير المقتنيات ومصادر المعلومات الضرورية لأعضاء هيئة التدريس و الباحثين والطلاب
  • ومتابعة الاشراف الفني للعاملين بمكتبات الجامعة ومتابعة أعمالهم.
  • الاشراف علي تنظيم دورات تدريبية للعاملين واقتراح ترشيحهم للتدريب علي أحداث التطورات الخاصة بمجال المكتبات وخدمات المعلومات لتسھیل ومساعدة الباحثين والطلبة للحصول على الأوعية المعلوماتية بأقصر وقت واقل جھد
  • الاشراف على جرد مقتنيات مكتبات الجامعة و اعتماد نتائج محاضر جرد المكتبات والموافقة علي خصم العجز في حدود النسبة المقررة باللائحة.
  • المتابعة المستمرة للإحصاء الشهري والسنوي للمترددين علي مكتبات الجامعة.